مايا مرسي تشارك في إطلاق مبادرة « نحن من أجل هن»

جانب من المؤتمر

10/15/2019 2:13:41 PM
44
24 ساعة

شاركت الدكتورة مايا مرسي، مساء أمس، في حفل إطلاق مبادرة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين" نحن من أجل هن"، من قبل الاتحاد الأوروبي لدى مصر وسفارة السويد، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة عزة العشماوي، الأمينة العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، ويان تيسلف، سفير السويد لدى مصر، والسفير إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر، بالإضافة إلى الفنانة يسرا، واًصغر بطلة مصرية لرياضة تنس الطاولة هنا جودة، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة والدبلوماسيين وشركاء التنمية وممثلين للمجتمع المدني.

 وفي كلمتها أعربت الدكتورة مايا عن عميق سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الهام، مشيرة  إلى أنه على جميع المؤسسات والهيئات والأفراد وشركاء التنمية دور مهم جدًا من أجل العمل على تمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات .

وأثنت "مرسي" على التعاون المشترك القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي وسفارة السويد، للنهوض بالمرأة وتمكينها في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتبني العديد من المبادرات في هذا الإطار .

  وأكدت أنها سعيدة لكونها رئيس للمجلس القومي للمرأة في هذا العصر الذي يعد عصرًا ذهبيًا للمرأة، حيث تتمتع المرأة المصرية بدعم القيادة السياسية ومناصرتها لها في كل خطوة تخطوها للأمام، مشيرة إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو أول من أعلن أنه وزير المرأة المصرية .

 وأوضحت رئيس القومي للمرأة أن المرأة المصرية تمثل 25% في الحكومة المصرية، وكل وزيرة من الوزيرات في الحكومة المصرية مختصة بأكثر من ملف من الملفات الهامة والحيوية في الدولة، وعلى الرغم من ذلك فإننا مازلنا نطمح بالمزيد لأن المرأة المصرية تتمتع بالكفاءة والجدارة اللازمة لتكون في مواقع صنع واتخاذ القرار .

 وأشارت إلى أنه فيما يخص ملف المرأة في مصر فإن جميع مؤسسات وأجهزة الدولة وهيئاتها تعمل ضمن استراتيجية موحدة، مشيرة إلى استراتيجية تمكين المرأة 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمنبثقة من رؤية مصر 2030 .

وأكدت رئيس القومي للمرأة أن المرأة المصرية امرأة قوية وصلبة تقوم بدور بالغ الأهمية في دعم ومساندة أفراد أسرتها جميعهم، والتضحية من أجلهم، مشيرة إلى أنه على وسائل الإعلام وصناع الدراما والسينما تقديم النماذج النسائية الناجحة والايجابية في المجتمع المصري.

وأشادت مرسي بمسلسل أبو العروسة لكونه يبرز صورة الأب الداعم لإبنته وزوجته، مشيرة إلى تبني المجلس لسياسات واستراتيجيات وعدد من المبادرات التي تدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ولكن أمامنا مشوار طويل لنقطعه من أجل تحقيق ذلك.

 

اليوم الجديد