بينهم قرية «العندليب».. «البترول» تبدأ تدفيع الغاز لـ21 منطقة

صورة أرشيفية

10/13/2019 2:42:27 PM
128
اقتصاد

طارق الملا: نستهدف توصيل الغاز لـ1.2 مليون وحدة سكنية خلال 2019/2020

بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية تدفيع الغاز لـ"21 منطقة وقرية جديدة من أصل 86 منطقة من المستهدف الوصول إليها خلال العام المالي الجاري 2019/2020، بقيمة تصل إلى نحو 1.2 مليون وحدة سكنية.

وقال المهندس صلاح حافظ، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، ورئيس جهاز حماية البيئة، إن مصر وصلت إلى حد الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض إلى الخارج، وأصبح لديها وفرة كبيرة في الغاز، مشيدًا بقرار التوصيل للمنازل والحدات السكنية، والوصول بمصادر الطاقة النظيفة إلى قلب الريف في القرى والمراكز وعواصم المحافظات.

وأضاف "حافظ" أن فكرة تحويل الفائض إلى قيمة مضافة عزز من استراتيجية التوصيل للمنازل، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن الانعكساسات الإيجابية التي تمنع حدوث تكرار أزمة ونقص أسطوانات البوتاجاز في فصل الشتاء تحديدًا.

يشار إلى أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن - اليوم الأحد- عن توصيل الغاز الطبيعي إلى 21 منطقة جديدة في سبع محافظات، من قرى ومراكز بمحافظات الشرقية، والإسكندرية، والقليوبية، والمنوفية، إضافة إلى بعض المراكز والمحافظات الأخرى.

وأوضح "الملا" في بيانه، أن المناطقتشمل عزبة البرنس بمحافظة الإسكندرية وكفر غنيم وقرية شنديد بمحافظة البحيرة ومناطق عرب أبو ساعد والشوبك الشرقي والمنيا بمحافظة الجيزة، وقررى ومراكز بمحافظة الشرقية، كمدينة مدينة القرين ومركز الإبراهيمية وقرية الحلاوات "قرية عبد الحليم حافظ" وقرى (المهدية، صبيح، زرزمون، وقرية العدوة والشيخ مسلمي) بمركز ههيا، وقرية كبيش بمحافظة الغربية وقرية درين بمحافظة الدقهلية، وكذلك قرى كفر الشيخ إبراهيم وقرية ميت الوسطى بمحافظة المنوفية وقرية ميت أبو راضي وقرية كفر أبو ذكرى بمحافظة القليوبية.

ولفت وزير البترول والثروة المعدنية في بيان له، أن توصييل الغاز تم لـ 306 آلاف عميل منذ بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2019 بنسبة 102%، عن المخطط له، ومن الممستهدف توصيل الغاز إلى 86 قرية ومنطقة جديدة يدخلها الغاز لأول مرة، حيث تم تدفيع الغاز فعلياً إلى21  منطقة وباقي 65 منطقة بمختلف محافظات الجمهورية، هذا بخلاف استكمال أعمال التوصيل بكافة المناطق المتاحة، حيث سيتم توصيل الغاز لـ102 مليون وحدة سكنية خلال العام الجاري 2019/2020.

اليوم الجديد