كيف تحمين طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية في المدرسة

صورة أرشيفية

9/26/2019 8:54:56 PM
165
كيدز

 

مع العودة إلى الدراسة يتعرض أطفالنا للأمراض بشكل أكبر، ويبدأ الخوف عليهم من الإصابة بأي عدوى بسبب تغير الجو والاختلاط الدائم بزملائهم، كما يبدأ التفكير في كيفية وقايتهم من تلك الأمراض.

وإليكِ بعض النصائح التي تساعدك على حماية أطفالك من الأمراض المعدية في المدرسة:

1- تطعيم طفلك:

اهتمي دائمًا بالتطعيمات الدورية لأطفالك، خاصة تطعيمات الأمراض المعدية التي يمكن أن تصيبهم مثل الأنفلونزا والحصبة.

2- النظافة الشخصية:

يجب أن تهتمي بنظافة طفلك الشخصية، مثل غسل يديه قبل وبعد تناول الطعام، وبعد استخدام دورة المياه، واستخدام المناديل دائمًا في تنظيف مقعده في حالة وجود أتربة.

3- نظافة الأطعمة:

اهتمي بتحضير وجبة طفلك المدرسية بالمنزل بدلًا من تناول الأطعمة الضارة المكشوفة والمعرضة للبكتيريا، واهتمي بغسل تلك الأطعمة جيدًا قبل إعطائها لطفلك، واهتمي بتناول أطفالك للخضروات والفاكهة فهي مصادر طبيعية للفيتامينات التي تقي طفلك طبيعيًا من الأمراض المختلفة.

4- نظافة الأدوات المدرسية:

حافظي على تعقيم أدوات طفلك المدرسية يوميًا عن طريق مسحها بالمعقمات والمطهرات، وتنظيف حقيبته المدرسية يوميًا من بواقي أطعمته وبعض القمامة، وانصحيه بعدم استخدام أدوات زملائه، وأن يكتفي بأدواته الشخصية لتقليل فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

5- تثقيف طفلك:

يجب أن تقومي بتثقيف طفلك حول الأمراض المعدية وأسبابها وكيفية الوقاية منها، حتى يأخذ حذره عند الذهاب إلى المدرسة والاختلاط بزملائه مثل الحفاظ على المسافات بينه وبينهم. 

6- الرياضة خير من العلاج:

اهتمي باشتراك طفلك في مختلف الأنشطة الرياضية لأن الرياضة تحمي طفلك من مختلف الأمراض، فهي تجعل جسمه قويًا وصحيًا.

7- التواصل مع إدارة المدرسة:

يجب أن تتواصلي مع إدارة المدرسة وابلاغهم بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال من الأمراض المعدية مثل التنظيف المستمر للفصول ودورات المياه، والقيام بتهوية الفصول بشكل جيد.

 

اليوم الجديد