بتكلفة 60 مليون جنيه.. محافظ كفر الشيخ يفتتح لوحة توزيع كهرباء الجرايدة

محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل طه- أرشيفية

8/21/2019 9:12:38 PM
205
المحافظات

افتتح الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، لوحة توزيع كهرباء الجرايدة في بيلا، بقدرة 24 ميجاوات، وبتكلفة 60 مليون جنيه، لرفع كفاءة الكهرباء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه تم افتتاح لوحة توزيع كهرباء الجرايدة على مساحة 400 متر مربع، بقدرة 24 ميجاوات بتكلفة 60 مليون جنيه، مغذاه من محطة محولات بيلا لتغذية ورفع قدرة التيار الكهربائي بالجرايدة وتوابعها بمركز بيلا ومواجهة الأحمال؛ لضمان استقرار التيار، والحد من حالات فصل التيار الكهربائي لصالح التنمية وخدمات المواطنين بتلك المناطق.

وأشار "طه" إلى أنه سيتم افتتاح مكتب لخدمة المواطنين والعملاء بلوحة كهرباء الجرايدة، ومركز لشحن العدادات مسبوقة الدفع، خلال الأسبوع المقبل، فضلًا عن بناء طابق جديد إداري وخدمي أعلى لوحة توزيع الجرايدة.

وأضاف أنه تم تركيب 44 ألف عمود كهرباء من مستهدف يبلغ 100 ألف عمود لرفع كفاءة الإنارة، وتحسين الخدمات بقرى كفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه تم تنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء بقيمة 1.3 مليار جنيه من الخطة الطموحة لمشروعات الكهرباء بالمحافظة منذ مستهل العام الجاري، حتى الآن، وتم تجديد محولات وإنشاء لوحات توزيع جديدة وأخرى تم تجديدها، وكذلك مد كبلات جديدة أو تحويل كبلات هوائية إلى أرضية.

وأوضح أن التوسعات العمرانية وإنشاء المشروعات الخدمية الجديدة لابد أن يتوازى مع جميع المرافق والخدمات، وخاصة قطاع الكهرباء، ما استلزم تركيب مغذيات إضافية، لتلبية احتياجات المواطن اليومية من الطاقة الكهربائية اللازمة، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة تشهد العديد من المشروعات الخدمية، ومشروعات البنية التحتية، فضلًا عن رفع كفاءة الخدمات للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

اليوم الجديد