كيف تحمي طفلك من الإصابة بالأمراض؟

صورة أرشيفية

7/25/2019 9:25:35 PM
240
كيدز

يكون الطفل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من غيره، كالبرد والإنفلونزا وغيرها، نتيجة ضعف الجهاز المناعي لديه، بالإضافة إلى تغير الفصول.

وإليك بعض الطرق التي تساعدك على حماية طفلك من الإصابة بالأمراض:

1- احرصي على أن يغسل طفلك يديه بالماء والصابون في صباح كل يوم، وذلك للوقاية من الأمراض.

2- يجب عليكِ إمداد طفلك بالتغذية الجيدة، وذلك عن طريق الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، لأنها مصادر طبيعية للفيتامينات.

3- أعدي لطفلك وجبات تحتوي على فيتامين "أ"؛ لرفع مناعة الأغشية المخاطية، خاصة غشاء الجهاز التنفسي، مثل: الجزر والبقدونس، بالإضافة إلى فيتامين "ج"، المضاد للأكسدة ويرفع كفاءة جهاز المناعة ويحمي من الالتهابات، مثل: الجوافة والفلفل الملّون والليمون والبرتقال والكيوي، فضلًا عن فيتامين "د"، وذلك للحد من جميع الالتهابات والتفاعلات المناعية، مثل: الأسماك وصفار البيض والفول السوداني.

4- اعملي على تقوية جهاز المناعة لطفلك، عن طريق النوم فترة كافية، لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.

5- علمي طفلك كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية، لأنها من أهم الخطوات التي لابد أن يتعلمها الطفل منذ نعومة أظافره، وتتمثل على الأقل في غسل اليدين بالماء والصابون، وغسل الأسنان وقص الأظافر أولًا بأول؛ لمنع تراكم الميكروبات أسفلها ووصولها للمعدة عند تناول الطعام.

6- أخبري طفلك أن يغطي أنفه وفمه بمناديل ورقية عند السعال أو العطس، والتخلص من المنديل بصورة صحية، بالإضافة إلى عدم ملامسة العينين أو الفم أو الأنف إلا بعد غسل وتعقيم اليدين.

اليوم الجديد