«شباب محامون بلا قيود» ينظمون ندوة قانونية بنادي المعادي

جانب من الندوة

7/22/2019 7:46:50 PM
166
24 ساعة

عقدت حركة "شباب محامون بلا قيود"، بالتعاون مع لجنة الشباب بالنقابة العامة للمحامين، ندوة قانونية بعنوان "المهارات الفنية والعلمية لمحامي الشركات"، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرًا بالنادي النهري للمحامين في المعادي، تحت إشراف مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، ورعاية النقيب العام سامح عاشور.

ووفقا لبيان صادر عن النقابة منذ قليل، حضر الندوة أبوبكر ضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، ومصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، ومحمد عودة، عضو شباب نقابة جنوب الجيزة. وقد بدأت بالوقوف دقيقة حدادًا على روح الأمين العام الراحل الأستاذ خالد أبوكريشة.

حاضر في الندوة الدكتور حازم بركات، أستاذ القانون التجاري بجامعة الإسكندرية، متحدثًا عن محامي الشركات بوجه عام، وكيف يمثل شركته أمام القضاء، شارحًا تأسيس الشركات، ومنازعات الشركات، واتفاقات المساهمين.

أكد أبوبكر ضوة، أن النقابة العامة تهتم بالجانب العملي والممارسات العملية لشباب المحامين أمام المحاكم، مشيرًا إلى أن هذه الندوة تقدم خبرة لابد للمحامي أن يحصل عليها، حتى يتمكن من العمل مع هذه الشركات.

من جانبه، قال مصطفى البنان، إن هذه الدورة جزء من سلسلة الدورات المجانية التي تقدمها النقابة، وتهتم بالجانب العملي، تحت رعاية النقيب العام، سامح عاشور، لصقل الثقافة القانونية لشباب المحامين.

فيما أعرب علي صبري، وشريف الحسيني، رئيسا الحركة، عن أهمية الندوة بالنسبة لشباب المحامين، لخلق جيل قادر على الوقوف، والترافع أمام القاضي.

وشهد ختام الندوة تكريم الحاضرين بشهادات خاصة، مع توزيع المادة العلمية، و”فلاشا” مكتب المحامي التي تحتوي على أكثر من ٣٠٠ كتاب.

 

اليوم الجديد