«عملنا اللي قالوا عليه مستحيل».. حفل مبهر لنهائي «الكان»

دنيا سمير غانم خلال حفل ختام أمم أفريقيا

7/21/2019 7:27:30 PM
472
رياضة

دنيا تُطرب الحضور بـ«وأدينا».. والجماهير تهتف لمحمد فضل

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

بألعاب نارية واستعراضات شارك بها أفارقة ومصروين، وعلى غرارحفل الافتتاح الذى أدهش العالم، وتميز بالبساطة والإبهار، وبمشاركة أحد نجوم الغناء الإفريقى، انطلق حفل ختام نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتى بدأت فعاليتها فى الحادى والعشرين من الشهر الماضي.

«المصرى مبيعرفش يعنى إيه فشل، لو حتى حلمه قصاد عينه اعتبره حصل، وآدينا النهاردة عملنا اللى قالوا عليه مستحيل، وآدينا النهاردة نجحنا ونجحنا ده له مليون دليل»، بهذة الكلمات المعبرة وعلى أنغام الموسيقى الإفريقية، طلت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، بأغنية «وأدينا»، وسط عروض مبهرة، تظهر جانب من تاريخ مصر.

لمدة 10 دقائق فقط، تحولت أرضية ملعب استاد القاهرة إلى أرضية مضيئة، بداخلها هرمان صغيران، يعرض عليهما أشكال باستخدام «الليزر»، يتوسطهما مجسم كبير على شكل «كأس الأمم الإفريقية»، بدأت طقوس الاحتفال، بغناء مطرب إفريقى يشاركه عدد من الاستعراضيين، تبعته الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، بأداء أغنية «وأدينا»، والتى انتهى الحفل بها، قبل انطلاق المباراة النهائية بما يقرب من ساعة.

أغنية «وأدينا» من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان هشام جمال، وتوزيع مادى، وحملت مجموعة من الرسائل السياسية ملخصها، أن مصر لم تغرق فى بحور الظلام، كما كان يتمنى لها البعض منذ عدة سنوات، كما استطاعت أن تُصبح قوية، وتعيد بناء ذاتها مرة أخرى، ولم تكن كغيرها من الدول التى تم تدميرها بسبب الحروب، بجانب أنها تفتح أذرعها بشكل دائم لدول إفريقيا وأبنائها لكونها جزءًا منها ومن تكوينها، والأهم من ذلك أن الفراعنة لا يعرفون اليأس ولا المستحيل، وقادرون على تخطى الصعاب.

اللجنة المنظمة للبطولة، بررت قصر وقت الحفل، لإفساح مساحة للإحماء البدنى للاعبى طرفى المباراة النهائية، وحظت الطقوس بإشادة واسعة من جانب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، والذى عبّر عن ذلك عبر موقعه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر».

حضر الحفل جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، ومسشاره الكاميرونى صامويل إيتو، والرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح، الذى وصل القاهرة الخميس الماضى، لحضور مباراة منتخب بلاده النهائية للنسخة الـ32 من كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال.

الجماهير المصرية المتواجدة فى المباراة النهائية، شجعت محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية، على مجهوده العظيم فى خروج الحفلين الافتتاحى والختامى بهذه الصورة المبهرة، بجانب التنظيمات الأخرى فى أطوار البطولة المختلفة، والذى قام بدوره بالرد عليهم وشكرهم.

 

اليوم الجديد