فريق طبي بمستشفى جامعة كفر الشيخ ينجح في تشخيص حالات نادرة لأجنة

صورة أرشيفية

7/17/2019 5:09:38 PM
286
المحافظات

نجح فريق طبي من قسم النساء والتوليد بمستشفى جامعة كفر الشيخ في تشخيص حالة لسيدة حامل تم تحويلها إلى مستشفى الجامعة، بسبب وجود زيادة في السائل الأمنيوسي، وبعد توقيع الكشف وتصوير الجنين تفصيليًا، تم اكتشاف وتشخيص جنين داخل رحم أمه يعاني من انسداد المريء ووجود ناصور بين القصبة الهوائية والمريء.

وأشار الفريق الطبي، في بيان لمستشفى جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إلى أنه تم اكتشاف عدم تكوين الجسم الثفني، الذي يصل فصي المخ سويًا، بالإضافة إلى وجود تشوّه في القدم وابتعاد الإصبع الكبير للقدم عن الآخر المجاور له، وزيادة في السائل الأمنيوسي، وتم بذل 1.8 لتر من السائل الأمنيوسي وإرسال بعضه للتحليل الكروموسومي.

وأضاف البيان، أنه تم تشخيص حالة أخرى عبارة عن استسقاء لجنين داخل الرحم لأسباب جينية، وحالة ثالثة بضمور كليتي الجنين.

وأوضح الفريق الطبي، أن التشخيص المبكر في حالة الجنين الأول يساعد في عمل عملية له بعد الولادة لإصلاح الانسداد بالمريء وإصلاح الناصور، أما في الحالتين الآخرتين فينصح بعدم تعرض الأم لعملية قيصرية في مثل هذه الحالات.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري: "إن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الطبي، وإن المستشفى الجامعي بالمحافظة به أحدث الأجهزة الطبية على مستوى العالم ويقدم خدمه طبية متميزة، بالإضافة إلى الكوادر الطبية المتميزة في جميع التخصصات".

اليوم الجديد