محافظ الفيوم يناقش مع أعضاء مجلس النواب مشروعات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

محافظ الفيوم اللواء عصام سعد

7/6/2019 7:50:54 PM
255
المحافظات

 

عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، الاجتماع الأسبوعي مع أعضاء مجلس النواب؛ لمناقشة عدد من المشكلات وحلها، بحضور اللواء عبد القادر النوري، سكرتير عام المحافظة، ومسؤولي الزراعة والري والطرق والإسكان والبريد، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

وناقش المحافظ سبل تطهير المصارف والترع وتوفير المياه وترشيدها، والمشكلات المتعلقة بأشجار الزيتون, ومعالجة مشكلة الكهرباء وما تحتاجه المحطات وأعمال الصيانة, كما شدد المحافظ على إتمام الأعمال جملة واحدة على أفضل وجه، والاستجابة لطلبات المواطنين ودعم كافة المحطات الجديدة .

كما تناول الاجتماع مناقشة مشروعات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، والصوب الزراعية، والزراعات الجيدة التي تستخدم الأسمدة العضوية والري بالتنقيط .

وشدد "سعد"، على أهمية إنشاء المكاتب الجديدة، وتحديد القرى التي تحتاج إلى مكاتب جديدة؛ لتسهيل صرف المعاشات ومراعاة الجانب الإنساني، وتوفير أماكن لراحة المواطن مثل المقاعد اللازمة داخل مكاتب البريد .

 وأكد المحافظ على تشكيل لجنة لحصر المساحات الصغيرة عند تقنين أراضي أملاك الدولة، ومعرفة تسعيرة الأرض على الواقع مع الالتزام بالقواعد الأساسية للتقنين .

كما تم مناقشة استكمال رصف طريق المنيا القاسمية باطسا, وطريق عزبة دكم بسنورس وطريق عزبة رحيل بسنهور البحرية وبعض الطرق بمركز سنورس, وطالب المحافظ علي مدير عام الطرق ضرورة الالتزام بالمواصفات والمعايير عند الرصف مع الانتهاء من كافة المرافق قبل رصف الطرق.

وفي نهاية اللقاء، أكد "سعد"، أن المحافظة تسعي جاهدة لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل للشباب وتنمية المحافظة .

اليوم الجديد