أحمد كريمة لليوم الجديد: المسيحيون يدخلون الجنة

في اتصال هاتفي بين اليوم الجديد وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر ، حول ما جاء في حلقته مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "مكارم الأخلاق"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، وبالتحديد حول قول الحق عز وجل في كتابه الكريم حين قال: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ".. وأضاف كريمة: "الجنة جنة ربنا، وإحنا مش معانا مفاتيحها ولا مفاتيح النار، لا ندخل أحدا النار أو الجنة".

وأكد كريمة لليوم الجديد : أن الجنة ليست حكرًا على المسلمين فقط، مؤكدا أن المسيحيين الصالحين يدخلون الجنة لأن الله سبحانه وتعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا.

وأضاف كريمة : هذا ليس كلامي بل هو كلام الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ، وكذلك حديث الرسول صل الله عليه وسلم حين قال: "لن يدْخل أحد مِنْكُم الْجنَّة بِعَمَلِهِ. قَالُوا: وَلَا أَنْت يَا رَسُول الله؟ قَالَ: وَلَا أَنا؛ إِلَّا أَن يتغمدني الله برحمة مِنْهُ وَفضل"، والرحمة هنا ليست مقصورة على المسلمين فقط، دون غيرهم من أهل الشرائع الأخرى .

التعليقات