بسبب سوء معاملة الأطفال.. محافظ المنوفية يعفي مدير دار أيتام من منصبه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قرر الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، إعفاء مدير دار أيتام البنين بشاير الخير في شبين الكوم من منصبه، وإحالته للتحقيق، وذلك لتقصيره في العمل، وضعف الإشراف، وعدم تواجده بالدار، وسوء الحالة العامة للنظافة، وعدم تنظيم الراحات بالنسبة للعاملين بالدار في أيام العطلات الرسمية.

جاء ذلك بناءً على تقرير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة،  بشأن ما أثير حول تعرض الطفل نضال حسين كمال، أحد نزلاء دار أيتام البنين بشاير الخير، لسوء المعاملة من قبل المشرفين، الأمر الذي أدى إلى كسر رجله، ونقله إلى مستشفى جامعة بشبين الكوم.

كما شدد محافظ المنوفية بسرعة توفير الأدوية اللازمة لعلاج الطفل، وتوفير مرافق للحالة بالمستشفى على مدار 24 ساعة، كما قرر المحافظ نقل الطفل إلى دار الحضانة الإيوائية، التابعة للجمعية، والمتابعة الدورية لحالته الصحية، وكذا تعيين مدير مقيم بدار أيتام بشاير الخير، واستكمال الجهاز الوظيفي؛ لتقديم خدمة جيدة للأطفال المقيمين بالدار.

وكان محافظ المنوفية قد أمر بتشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري بالمحافظة للمرور على دار أيتام البنين بشاير الخير ومعاينة الدار، وكذا المرور على مستشفى الجامعة، ومتابعة حالة الطفل نضال حسين، وإعداد تقرير شامل بالحالة، مشددا علي ضرورة استمرار الحملات التفتيشية علي جميع دور الرعاية والأيتام على مستوى المحافظة.

التعليقات