السيسي: مصر حريصة على الاستقرار والتنمية في جنوب السودان

السيسي وسلفا كير
السيسي وسلفا كير

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وسلفا كير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، إن استقرار جنوب السودان من أولويات مصر، مشيرا إلى أن مصر كانت من ثاني الدول التي اعترفت باستقلال جنوب السودان، مؤكدا مكانة جنوب السودان في قلوب المصريين.

ورحب السيسي بسلفا كير في بلده الثاني مصر، وأشار خلال كلمته، أنه بحث معه سبل تعزيز السلام والاستقرار في السودان، واهتمام مصر بالمشاركة في حفظ السلام بجنوب السودان، وأهمية مشاركة مواطني جنوب السودان في ذلك، مشيرا إلى أن ما لمسه من سلفا كير هي رغبته في تحقيق السلام.

وقال سلفا كير، رئيس جنوب السودان، خلال كلمته، إن اتفاق السلام الموقع في 2010 شهد بعض التقلبات، وهناك أشخاص يدمرون ذلك ويمنعون تنفيذ اتفاق السلام،لكن الجانب الرسمي والحكومة ملتزمة بالسلام، مشيدا بجهود مصر ومشروعاتها في جنوب السودان.

سلفا كير ميارديت، رئيس جنوب السودان، وصل القاهرة أمس، قادمًا على رأس وفد في زيارة تستغرق 3 أيام، التقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لبحث دعم التعاون وآخر التطورات الإفريقية.

ويلتقي خلال زيارته عددًا من كبار المسئولين والشخصيات، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وجنوب السودان والاستفادة من الخبرات المصرية في كل المجالات، لرفع كفاءة الكوادر الجنوبية مع بحث آخر التطورات على الساحة الإفريقية، خاصة في دول حوض النيل والقرن الإفريقي.

التعليقات