«رياضيون في حضرة الرئيس»| مبارك يستقبل منتخب المعلم.. وصلاح داخل «الاتحادية»

 
"الرياضة هي أفيون الشعوب"، فما من رئيس أو وزير أو حتى غفير إلاّ ويعشق لمسات اللاعبين في الساحرة المستديرة، مؤخرًا شغلت الرياضة أفئة الجماهير وتعلق بهم رجل الشارع وأصبح هناك لاعبين بالاسم حصدوا العديد من الجوائز والهدايا العينية والمادية، لإنجازاتهم مع منتخبات مصر في العديد من اللعبات واصطياد العديد من الجوائز، حتى جاء اليوم الذي يدخل فيه اللاعب رئيس الحمهورية، مستلمًا لجائزة من رأس الدولة، أو متبرعًا لمصر عند الحاجة إليها، على غرار كوكب الشرق، أم كلثوم التي تبرعت للمجهود الحربي أيام بدالناصر.
 
"اليوم الجديد" يسلط الضوء على نجوم الرياضة الذين دخلوا قصر الاتحادية أو قصور الرئاسة، سواء للتكريم أو دفع عجلة الاقتصاد بتبرع للدولة التي قابلته بنوع من التترحيب والامتنان.
 
الفرعون الصغير في حضرة السيسي
 
مساء اليوم الاثنين، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللاعب الدولي محمد صلاح، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة بقصر الاتحادية.
 
وأكد  السيسي، خلال اللقاء الأهمية التي توليها الدولة للرياضة باعتبارها عاملاً هاماً في استثمار طاقات الشباب وتوجيهها نحو مجالات مفيدة لهم ولوطنهم، لافتًا إلى الدور الذي يمارسه جميع لاعبي مصر بالخارج باعتبار كل منهم سفيراً لوطنه ومسؤولاً عن نقل صورة مصر الحضارية إلى العالم. 
 
وعبّر رئيس الجمهورية عن تقديره للنموذج الذي قدمه اللاعب الدولي محمد صلاح بالتبرع لصندوق "تحيا مصر"، مشيرًا إلى أهمية الدور الاجتماعي للرياضيين في تقديم القدوة الحسنة للمجتمع، ومساهمتهم في جهود التنمية المجتمعية التي تشهدها مصر خلال هذه المرحلة.
 
 
أبطال «الأوليمبية» بالاتحادية
 
في ديسمبر من العام الماضي، كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا كبيرًا من اللاعبين والأجهزة الفنية بمقر قصر الاتحادية؛ وذلك بعد الإنجازات التي حققوها خلال مشاركتهم في الدورة الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل في سبتمبر الماضي.
 
وتكون الوفد من 28 شخصًا، وكانت اللجنة برئاسة الدكتورة حياه خطاب، رئيس اللجنة البارلمبية، وفريق الطائرة جلوس والمكون من 12 لاعبًا، ومسعد العيوطي المدير الفني للمنتخب، مصطفى فتح الله لاعب منتخب ألعاب القوى، ومدربه حمدي عبد الرحيم، 10 لاعبين منتخب رفع الأثقال فاطمة عمر، راندا تاج الدين، رحاب أحمد، أمل محمود، أماني إبراهيم، محمد الديب، شريف عثمان، شعبان الدسوقي، محمد السيد، عمرو مسعد، ومدربهم ماهر عزت، إضافة إلى مدرب السيدات عماد بهجت.
 
لاعب السومو مع الرئيس
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو في مارس من العام المنقضي،  لاعب السومو المصري عبد الرحمن شعلان، المقيم باليابان.
 
وأشاد السيسي وقتها باللاعب المصري، وما أحرزه من تقدم على الصعيد الرياضي، بما يجعله نموذجاً مشرفاً لمصر في اليابان، مثنيًا على "الروح الوطنية التي يتمتع بها اللاعب المصري المقيم في اليابان، حيث يحرص دوماً على تعريف الشعب الياباني والأوساط الرياضية اليابانية بمصر وحضارتها العظيمة، وتاريخها الثري، وما تتمتع به من تنوع حضاري".
 
من جهته، أعرب وقتها اللاعب عن شكره للرئيس، معتبرًا أن اللقاء يُعد تكريمًا له ولما حققه من إنجاز، كما يأتي كدافع له على بذل المزيد من الجهد من أجل مواصلة رفع اسم مصر عاليًا والتعريف بحضارتها والترويج السياحي لها في مختلف المحافل الرياضية والأوساط الشعبية باليابان.
 
 
مبارك والمعلم 
 
في نوفمبر 2009، استقبل الرئيس الأسبق، حسني مبارك لاعبي المنتخب الوطني، بالإضافة لأعضاء الجهاز الفني والاداري والطبي بمقر رئاسة الجمهورية.
 
وقدّم مبارك التهنئة للاعبين على أدائهم الرجولي طوال مشوارهم في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
 
وحرص مبارك على تكريم الجهاز الفني واللاعبين لما بذلوه من جهد ، كما دعاهم إلى مأدبة إفطار بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.
 
 
المعزول يستقبل البعثة البارالمبية
 
في أغسطس 2012، استقبل الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية البعثة المصرية الرياضية الباراليمبية التي تضم اللاعبين من ذوي الإعاقة، والتي شاركت في دورة لندن للألعاب الأولمبية. 
 
وشاركت مصر وقتها في 4 لعبات هي رفع الأثقال بـ15 لاعبًا ولاعبة، وألعاب القوى، 6 لاعبين، ومنتخب الكرة الطائرة رجال جلوس، ويضم الفريق 11 لاعبًا، وتنس الطاولة 8 لاعبين، وبذلك يبلغ إجمالي اللاعبين المشاركين 40 ( 28 لاعبا، و12 لاعبة).
التعليقات