أخبار منتصف اليوم.. إخطار النائب العام للتحقيق بواقعة طفلى القليوبية والأرصاد تحذر من الطقس

طفلى القليوبية
طفلى القليوبية

شهدت مصر العديد من الاحداث والأخبار الهامة حتى منتصف اليوم والتى نرصدها لكم فى التقرير التالي:

إخطار النائب العام للتحقيق بواقعة خطوبة طفلى القليوبية

تلقى المجلس القومى للطفولة والأمومة بلاغا يفيد بخطوبة أصغر طفلين بمحافظة القليوبية، بعد انتشار خبر خطبتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان (زين وفريدة أصغر عروسين وتقديم شبكة بـ18 ألف جنيه)، على خط 16021، الخاص بزواج الأطفال وجرائم الاتجار بالأطفال.
وكشف المجلس القومى للطفولة والأمومة فى بيان له أن الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والمشرف على المجلس القومى للطفولة والأمومة، أمرت بالتدخل السريع لإنقاذ الطفلين، حرصا على مستقبلهما، والانتهاكات والإساءة التى يتعرضا لها، وفقاً لأحكام قانون الطفل 126 لعام 2008.

وأشار المجلس إلى أنه تم الاتصال بمسئول لجان حماية الطفل بالقليوبية واللجان الفرعية بمركز طوخ لعمل توعية للأهل على الأضرار الاجتماعية والصحية والقانونية لهذه الواقعة، كما تم إخطار مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان ومكتب النائب العام، للتحقيق فى هذه الواقعة، لأنها تعتبر إساءة لكرامة وحقوق الأطفال وتعتبر خرقا لقانون الطفل.
الأرصاد تحذر من طقس الغد والصغرى فى القاهرة 9
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، ويستمر تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على كلا من البحر المتوسط جنوبية غربية والبحر الاحمر شمالية غربية .
وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا:
الصغرى العظمى
القاهرة 9 15
الإسكندرية 7 14
مطروح 6 14
بورسعيد 9 14
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: مصر لها مكانة خاصة فى العالم
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى، إن مصر دولة مهمة ولها مكانة خاصة فى العالم الاسلامى، مضيفا "أن بإمكانها أن تؤدى دورا مؤثرا فى المنطقة".

وأضاف قاسمي فى حواره لوكالة فارس الإيرانية، أنه رغم بعض اختلافات الرؤى تجاه القضايا الإقليمية والعالمية، فيمكننا أن نمتلك وجهات نظر مشتركة فى الكثير من القضايا الإقليمية وأن نصل إلى أرضيات للتشاور وتبادل الرأى خارج القضايا الثنائية وطبيعة العلاقات الثنائية فى الظروف الراهنة للمنطقة والعالم.
باسم مرسى يعود لتدريبات الزمالك من جديد
عاد باسم مرسى مهاجم فريق الزمالك، للانتظام فى المران الجماعى لفريقه بعدما شهدت الساعات الماضية هجوما من جانب مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء تجاه المهاجم الدولى لتغيبه عن مران الأمس دون الحصول على إذن.

 

التعليقات