موجز أخبار اليوم| إحباط هجوم إرهابى بشمال سيناء والحاجة زينب تتبرع بـ«قرطها» الثانى

يرصد لكم اليوم الجديد فى السطور التالية أهم الأحداث التى جرت فى مصر اليوم على مدار الساعات القليلة الماضية.
إحباط الهجوم الإرهابى على كمائن القوات المسلحة بشمال سيناء
نجحت عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى، فى إحباط محاولة تسلل وهجوم مجموعة من العناصر التكفيرية على عدد من نقاط التأمين بشمال سيناء، وبعد تبادل لإطلاق النيران، وأسفرت عن القضاء على 9 تكفيريين، وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم، وتدمير عدد 2 عربة دفع رباعى، وعدد 4 دراجات بخارية، والتحفظ على العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات وأجهزه الاتصال اللاسلكية المستخدمة فى الهجوم .

 


 

الحاجة زينب تتبرع للمرة الثانية بـ"قرطها" الثاني لصندوق "تحيا مصر"
الحاجة زينب، التى عرفها المصريون بعد تبرعها بقرطها الذهبى لصندوق تحيا مصر، وبعد ذلك التقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى ليشكرها على مبادرتها الثمينة، وعدت بالتبرع بقرطها الثانى لصندوق تحيا مصر من خلال لقائها فى برنامج صباح دريم اليوم الجمعة.
وأكدت الحاجة، أن تبرعها بالقرط الثانى يأتى فى إطار تأكيدها على دعم المسيرة التنموية للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: "الحلق فى ودنى وهقلعوا قبل ما أمشى".

الفيفا يكشف النقاب للمرة الأولي عن جائزة أفضل لاعب فى العالم
كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" النقاب عن الجائزة التى يمنحها لأفضل لاعب فى العالم سنويًا، وذلك بعد الانفصال عن صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية والمعروف جائزتها باسم "الكرة الذهبية".
وتحمل جائزة الفيفا لأفضل لاعب فى العالم اللون الفضى ومطبوع عليها شعار الاتحاد الدولى لكرة القدم، حيث يفوز بها لأول مرة أفضل لاعب فى العالم للعام المنقضى 2016.

 

جدير بالذكر أن فيفا انفصل عن صحيفة "فرانس فوتبول" فى 2016، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية رونالدو، بينما يتحدد الاثنين الفائز بجائزة الفيفا للأفضل فى العام المنقضى.
الأرصاد: غداً..انخفاض جديد فى درجات الحرارة والصغرى بالقاهرة 6
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا، السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد شمالًا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلًا.
وقال خبراء الأرصاد، إنه يصاحب الانخفاض نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من شمال البلاد، مما يزيد الإحساس بشدة برودة الطقس وانخفاض الرؤية على الطرق و يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد.

وحالة البحر المتوسط مضطرب جدًا وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.
القاهرة 6 16
الإسكندرية 5 15
مطروح 5 14
بورسعيد 8 17
دمياط 7 17
بلطيم 7 17
الإسماعيلية 4 18

فيما شهدت الساعات القليلة الماضية تفجير 13 عنصر داعشيا، أنفسهم فى صفوف قوات الجيش الوطنى الليبى عقب محاصرتهم فى جوف "ساونو" شرق مدينة إجدابيا، وقال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية إن عناصر التنظيم الإرهابى قاموا بتفجير أنفسهم بواسطة أحزمة ناسفة.

التعليقات