السيسي : الحياة السياسية في مصر ليست متردية

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذا أردنا مواجهة التطرف والإرهاب والتشدد لا بد أن نتعامل مع بعضنا بشكل يليق بأمة لها جذور في التاريخ ونحن نحتاج دائمًا أن نتكلم ونسمع، وأكد الرئيس على أهمية دور المعارضة في مصر باعتبارهم جزء منا ونحن نحتاج لهم، جاء ذلك خلال مداخلته في جلسة "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي بمصر" خلال مؤتمر الشباب الخامس.

جاء ذلك في كلمة للرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتابع الرئيس: كنت أتمنى أن يعقد المؤتمر مرة كل شهر أو شهر ونصف لأن ذلك يثري كثيرًا جدًا ويردم فجوات كثيرة جدً، مضيفًا: "أنا مش معاكم في إن الحياة السياسية في مصر متردية، بس عايز أقول شوفوا أول 100 سنة في العرض اللي اتعرض اليوم كانت الحياة عاملة أزاي، كدولة ابتدت تتحول من الحالة التي كانت موجودة فيها من أول الثورة الفرنسية حتى الأن، بنتكلم حوالي 300 سنة وهذه فترة كبيرة، لكي يحدث التطور الذي حدث خلال 100 سنة، ونجد التصارع والتزايد في العملية السياسية في مصر في تطور كبير، 30 أو 40 سنة يحدث فيها توقف تعتبر أن السياسية أو السياسيين في مصر هذا تطور طبيعي في الدولة". 

وقال الرئيس السيسي، إننا نرى أن حجم التسارع في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة التى نحن فيها بمصر شديد.

وضرب السيسي، مثالا على ذلك في الانتخابات الرئاسية، وقال إنه قبل ذلك كان الكلام على أنه استفتاء يتم عمله في البرلمان، ولا أقدح في أى شئ، وعقب ذلك أصبح هناك انتخابات بشكل أو بأخر في 2005، وتلى ذلك انتخابات أخرى من 2012، بغض النظر عما حدث فيها، وأصبح هناك انتخابات للشعب يقوم بالنزول والاختيار.

وأشار الرئيس إلى أنه كما قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد عبدالعزيز، إنه من ينجح في الانتخابات هو الذي يحكم، وهذه الجملة تكررت من حزب في دولة آخرى أن من ينجح في الانتخابات يحكم بغض النظر عن رضا الناس من عدمه.

وتابع: أن من تخلف عن النزول وترتب عن التخلف تقدم وبروز حزب قد لا يرضى الناس عنه، لا يلوم الحزب أو الرئيس الذى كسب، ولكن يلوم الناس التي بخلت على نفسها وبلدها بيوم أو بساعتين أو بثلاث ساعات تقف لكي تقول لا، أنا سأضع صوتي لكى يستريح ضميري.

التعليقات