حقيقة تحديد الحكومة احتياجات المواطن من الماء بـ3 لترات يوميًا

 

والحكومة تنفي قطع الكهرباء عن من لم يسدد الضريبة العقارية

نفى مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار صحة ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن مطالبة وزارة الري المواطنين بضرورة اكتفاء كل مواطن باستخدام ثلاثة لترات من المياه للاستحمام وذلك لمواجهة العجز المائي الذي تشهده مصر.

وذكر المركز في بيان صحفي إنه بالتواصل مع وزارة الموارد المائية والري، نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أن لم يصدر عنها أية بيانات أو تصريحات تتعلق بتحديد حصة يومية لكل مواطن من المياه، وأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة ويستهدف في الأساس إثارة غضب المواطنين دون مبرر.

وأشارت الوزارة إلى وجود استراتيجية تتكون من أربعة محاور تهدف إلى تأمين الاحتياجات المائية للدولة حتى عام 2050، وتشمل تحسين نوعية المياه، وترشيد استخدامات المياه، وتنمية الموارد المائية، وتهيئة البيئة المناسبة، موضحة أن هذه الاستراتيجية يتم تنفيذها بالتعاون ما بين وزارة ‏الموارد المائية ‏و9 وزارات أخرى‏.

كما نفى مركز المعلومات صحة ما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لمنشور بإدارة كهرباء السيدة زينب يفيد وقف تقديم الخدمات للمواطنين إلا بعد تقديم مخالصة من الضرائب العقارية، مشيراً إلى أنه بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أوضحت أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة، وأنها لم تصدر أية تعليمات أو قرارات لأي جهة تابعة لها بوقف تقديم الخدمات للمواطنين إلا بعد تقديم مخالصة من ‏الضرائب العقارية.

وشددت الوزارة على استمرار العمل داخل كافة الجهات الخدمية التابعة لها وتقديم الخدمات للمواطنين وفقاً للوائح والقرارات المنظمة لها دون إحداث أية تغييرات، مؤكدة علي اهتمامها الدائم لرفع مستوى جودة وأداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعلنت الوزارة عن إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوي المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال عيد الأضحى، والعمل على حلها في أسرع وقت، مشيرة إلى أنه في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوي فنيه أو تجارية متعلقة بخدمات الكهرباء يرجي الاتصال علي الخط الساخن، بالإضافة للموقع الإلكتروني للوزارة www.moee.gov.eg)) أو موقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك (http://egyptera.org/ar).

 

التعليقات