«التعليم»: افتتاح نادى الابتكار بمدرسة صالح حرب الفنية بأسوان

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مختار شاهين، مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، وشيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، افتتحا نادى الابتكار وبرنامج (معاً ننطلق) بمدرسة محمد صالح حرب الفنية المتقدمة بمحافظة أسوان، بحضور برينتون لولينج مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالمعونة الأمريكية، وانتصار جمعة، مدير عام التعليم الصناعي، ومحمد حسني، رئيس مركز تطوير التعليم الفني، وفريق "وايز" التابع للوكالة الأمريكية للتنمية، وعدد من القيادات التعليمية.

وأوضح شاهين أنه تم دعم النادى والبرنامج بمعمل لمساعدة جميع طلاب أسوان على الابتكار وتوثيق المشروعات والأفكار الجديدة وتسجيل براءات الاختراع، لافتًا إلى أن المشروعات المقدمة من الطلاب، تنم عن جيل جديد قادر على الإبداع والتميز والوصول بمصر لمصاف الدول المتقدمة القادرة على المنافسة.

وأعرب شاهين عن أمله فى افتتاح العديد من المشروعات فى مدارس أسوان، حيث إن التعليم الفنى بأسوان حصد العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية، وقدم نماذج متميزة من طلاب التعليم الفنى.

وفى السياق ذاته أكد شاهين أن مديرية التربية والتعليم بأسوان على وشك الانتهاء من تصنيع (خمسة آلاف مقعد)، تناسب  طلاب جميع المراحل التعليمية، وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية حسب الحاجة .

وأضاف أنه تم اسناد عملية التصنيع لمدارس (عبدالله الشرقاوى الزخرفية المعمارية، وكوم امبو الثانوية الصناعية، وكامل يعقوب الصناعية بنين،  وإدفو الصناعية بنين)، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة أن تكون مدارس التصنيع من إدارات تعليمية مختلفة لخلق روح المنافسة بين المدارس والإدارات والخروج بمنتج متميز، على أن تقوم كل إدارة تعليمية بحصر العجز والزيادة فى المقاعد بجميع مدارسها لتوزيع المقاعد الجديدة عليها فور انتهاء أعمال التصنيع.

 

التعليقات