«التعليم» تنظم التصفيات النهائية لمسابقة «القرآن الكريم»

قال أحمد خيري، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، إنه تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، نظم مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية التصفيات النهائية لمسابقة "القرآن الكريم والثقافة الإسلامية" بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة.

وفى سياق متصل أكد الدكتور محمود فؤاد، مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، أن هذه المسابقة هي أقدم المسابقات والأنشطة التي تحافظ الوزارة على إجرائها كل عام، تأكيدًا على دورها في غرس القيم والمبادئ وتشكيل الوعى الدينى ورعاية الموهوبين من الطلاب.

وأوضح أن التصفيات النهائية هذا العام يشارك فيها نحو (600) طالب يمثلون إدارات ومديريات الجمهورية، ويتوزعون على ثلاثة مستويات (المستوى الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملًا مع حفظ أحاديث الأربعين النووية إضافة إلى تفسير ثلاث أجزاء من القرآن الكريم، والمستوى الثانى وهو حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم مع حفظ عشرين حديثًا من الأربعين النووية إضافة إلى تفسير جزأين من القرآن الكريم، والمستوى الثالث وهو حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم مع حفظ عشرة أحاديث الأربعين النووية إضافة إلى تفسير جزء واحد من أجزاء القرآن الكريم).

مشيرًا إلى أن تحكيم المسابقة يقوم به كبار حفظة القرآن الكريم، وحملة الإجازات، والحاصلين على درجة الدكتوراه في القراءات القرآنية.

 

التعليقات