87 ألف و990 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية.. غدًا

 

تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول، صباح غدٍ السبت، على مستوى 12 إدارة تعليمية.

وسيؤدى ٨٧٩٩٠ طالبًا الامتحانات في  ٤١٧ لجنة امتحانية على مستوى المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة، لتأمين لجان الامتحانات وخطوط سير نقل أوراق الأسئلة والإجابات.

وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم التنسيق مع اللواء إيهاب خيرت مساعد، وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتأمين اللجان بشكل كامل وتأمين الامتحانات والكنترول المركزي، وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديريتي التربية والتعليم والأمن .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير اطباء باللجان للتعامل السريع مع أي طارىء وكذلك التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لسيارات نقل أوراق الأسئلة والإجابات ومع مجالس المدن والأحياء لإزالة أي معوقات بمحيط اللجان، وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وتفعيلا لبروتكولات التعاون الموقعة مع كافة المديريات الخدمية.

واشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، انه عقد إجتماعا برؤساء لجان سير إمتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول ومسئولى الأمن لوضع الضوابط المنظمة للعملية الإمتحانية التى ستنطلق صباح الغد.

وأنه أكد أن الامتحانات من أخطر المهام التعليمية، لذا فإنها تحتاج من المشاركين فيها الحكمة فى إدارة المواقف الخاصة بها، مع الدقة والسرية والأمانة المتناهية أثناء تنفيذ هذه المهام، وحرصا على انضباط العمل بلجان سير الامتحانات .

وحذرمن السماح لأي عضو باللجنة بالقيام بأى عمل إلا بعد التأكد من كونه غير محروم من أعمال الإمتحانات، أو محال للمحاكمة  التأديبية، أو لديه موانع باللجنة، أو ضمن العاملين بالمدرسة التى بها اللجنة،كما حذر وكيل تعليم القليوبية من الغش بكافة أشكاله والطرق المؤدية إليه، ومنع تعامل الإداريين والعمال المنتدبين باللجنة مع الطلاب ،ومنع إستخدام التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين أو المراقب الأول أو المراقبين والإداريين والعمال وإستثناء رئيس اللجنة فقط.

وأكد على منع دخول أي جهة لجان الإمتحانات أو التصوير أو إعطاء أى بيانات تتعلق بالإمتحانات مهما كانت هذه الجهة، ومنع دخول أولياء الأمور اللجان حفاظا على سرية أعمال الامتحانات .

وأشار عجلان إلى ضرورة الحرص على توفير المناخ الملائم للطلاب، لإداء الامتحانات وإسناد أمن اللجان للملاحظين القادرين على حسن التصرف.

ووفقا لجدول الإمتحانات يؤدى الطلاب الإمتحانات غدا فى مادة اللغة العربية والخط والإملاء على مدار ساعتين ونصف بدءً من التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا .

 

التعليقات