شعبة الأوراق المالية تكشف النقاب عن تفاصيل جديدة في البورصة

عوني عبد العزيز- رئيس شعبة الأوراق المالية
عوني عبد العزيز- رئيس شعبة الأوراق المالية

كشف عوني عبد العزيز، رئيس شعبة الأوراق المالية، عن تفاصيل الاجتماع الذي دار يوم 17من الشهر الجاري، بشأن التفتيش والرقابة على شركات التداول في البورصة، موضحًا أن الشعبة اجتمعت مع المستشار خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، وكذا قطاع الإلزام والتفتيش للاتفاق على نظام موحد للتفتيش على الشركات، تحت إشراف رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران.

وأضاف رئيس الشعبة لـ"اليوم الجديد"، أن مجلس النواب سبق وأن استدعى رئيس البورصة الدكتور محمد فريد، والدكتور محمد عمران للاستماع إليهما بشأن البورصة ولكن تأجل اللقاء، على أمل أنعقاده قريبًا.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية أنهت تداولاتها اليوم الأربعاء، على تباين وسط مبيعات المستثمرين المصريين والعرب ومشتريات الأجانب، وبدل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 اتجاهه الهابط الذي استهل به جلسة اليوم، ليصعد هامشياً بنسبة 0.03% عند مستوى 14682.14 نقطة، رابحاً 3.7 نقطة.

وفي المقابل، تصدر مصر الجديدة للإسكان الأسهم القيادية الصاعدة بنسبة 6.94%، يليه البنك التجاري الدولي بنسبة 2.06%، ثم القاهرة للزيوت بنسبة 1.07%.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الثلاثاء، على تباين وسط مشتريات المستثمرين المصريين والأجانب، مقابل مبيعات عربية، وبدل المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 من اتجاهه الصاعد بمستهل تداولات جلسة اليوم والذي لامس خلاله قمة تاريخية عند مستويات أعلى من 14770 نقطة.

 

التعليقات